القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح حول كتابة مقالاتك في بلوجر | 14 شيئًا عليك القيام بها قبل النشر في مدونتك

 14 شيئًا عليك القيام بها قبل النشر في مدونتك

التدوين هو أكثر من مجرد كتابة نص ونشره. حتى لو كان هذا سيناريو ممتاز. يمتلك المدون الجيد العديد من المهام التي تبدأ حقًا عندما يبدأ المدون في كتابة مدونة.

لا تكتب المدونات مقالات أكثر مما يعتقد العديد من المدونين الجدد (أو غير المدونين). كل نوع عمل هو نفسه: "المنتجات" ليست سوى جزء صغير من نجاحك. إنها دائمًا أكثر أهمية من منتج (تم إنشاؤه للمحتوى في حالتك) أو منشور مدونة يجب أن يكون جزءًا من المعادلة.

لذلك ، قبل نشر منشور مدونة ، تحتاج تمامًا إلى القيام بالأشياء الأربعة عشر التالية.

نصائح حول كتابة مقالاتك في بلوجر |  14 شيئًا عليك القيام بها قبل النشر في مدونتك


  • 1 - أعد النظر فيما إذا كان الموضوع والمحتوى مناسبين لجمهورك
قبل أن تبدأ في كتابة منشور ، يرجى قضاء بعض الوقت في التفكير فيما إذا كان موضوعك يناسب جمهورك المستهدف حقًا. أم أنك كتبته فقط لأنك أردت كتابته؟ أم أنه مكتوب لأن القارئ يريد القراءة؟

منشور مدونة رائع ، مفيد جدًا لجمهورك المستهدف. يجب أن تأتي أفكار نشر مدونتك من جمهورك. كتابة المدونة ليس لها علاقة بالمحتوى الذي يثير اهتمام الجمهور المستهدف.

لذلك ، قبل البدء فورًا ، تأكد من أن موضوعك مناسب لجمهورك.


  • 2. اكتب آخر
بالطبع ، يجب أن تكتب هذا المقال. حان الوقت! من فضلك استمتع!بالتأكيد ، يجب عليك كتابة المنشور. حان الوقت لذلك! إستمتع!


  • 3. تحقق من التنسيق وإضافة هيكل
كتابة محتوى المدونة يختلف عن كتابة الروايات. لديك فرصة لجذب انتباه الناس وجذبهم. علاوة على ذلك ، لا يوجد منشور يحتوي على الكثير من النصوص غير المهيكلة ، ولا يوجد شيء أسرع من فقدان جمهورك.

يحب الناس تصفح المحتوى عبر الإنترنت. يجب أن يؤخذ هذا في الاعتبار عند كتابة منشور مدونة. أنت بحاجة إلى بعض الترجمات والصور اللافتة للنظر لكسر النص والحفاظ على الاهتمام.

استخدم الفقرات والعناوين والعناوين الفرعية. كلما كان من السهل على الأشخاص قراءة معلوماتك ، كلما قرأوا معلوماتك واستبعدوها من تلك المعلومات.

نص غير منظم يصعب قراءته. لا تجعل من الصعب على الجمهور قراءة مشاركاتك!


  • 4. تحقق مما إذا كانت الكلمات الرئيسية التي تستخدمها صحيحة

لقد رأيت بعض المنشورات الرائعة ، ولا بد لي من تخمين ما هو المنشور في الواقع. لماذا ا؟ لأن المؤلف استخدم بعض الخطب الفاخرة ، فهذا يبدو رائعًا ، لكنه ليس دقيقًا على الإطلاق.

الحقيقة في الرواية صادمة. يريد الناس أن يعرفوا في لمحة عن موضوع منشورك. تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا للموضوع حتى يتمكن الأشخاص من فهم الموضوع على الفور.


  • 5. سيو تحسين منشورك
هاها ، أربع كلمات ، وراءها عالم سري. يشمل تحسين SEO العديد من الجوانب. في الواقع ، أصبح رقم 4 جزءًا منه - ستؤثر النقاط التالية أيضًا على مُحسنات محركات البحث لديك. لا تستخدم أفضل الكلمات الرئيسية في رسائلك الإلكترونية

، تعذر العثور على رسالتك من خلال البحث في الكلمات الرئيسية الأكثر استخدامًا. لذلك يبدأ تحسين محركات البحث بالكلمات الرئيسية. ليس هذا فقط ، ولكن هنا البعض

التلميحات الصغيرة :

  1. أضف كلمات رئيسية في كثير من الأحيان - تجنب الارتباك
  2. أضف الكلمات الرئيسية ذات الصلة
  3. استخدم الكلمات الأساسية في أسماء ملفات الصور
  4. استخدم الكلمات الرئيسية في العناوين وعناوين URL

  • 6. أضف صور خاصة بك
يرتبط هذا الجانب ارتباطًا وثيقًا بالرقم 3. تساعد الصور في تسهيل قراءة النص الطويل. في الواقع ، أظهرت بعض الدراسات أن صورة واحدة لكل جملتين يمكن أن تضاعف عدد المشاركات الاجتماعية التي يتلقاها المنشور.

تساعد هذه الصور أيضًا في جذب انتباه القراء وتسهيل قراءة المحتوى.


  • 7. إعادة قراءة واستخدام أدوات التحرير
أعلم أنك تفهم تمامًا أنه يجب عليك عرض المحتوى الخاص بك. ومع ذلك ، عندما تكتب الكثير من المحتوى ، فقد تواجه أخطاء إملائية صغيرة حتى في عجلة من أمرك.

على الرغم من أن التدوين ليس اختبارًا لمن يمكنه كتابة عدد أقل من الأخطاء ، إلا أن العديد من الأخطاء المطبعية هي سهو للقراء. الخطأ المطبعي ليس نهاية العالم ، إنه يجعلك إنسانًا. تجعل الكثير من الأخطاء المطبعية وفواصل الجمل والأخطاء النحوية منشوراتك صعبة القراءة ، والأسوأ من ذلك أنك ستفقد جمهورك.

لقد سمعت من القراء الذين لم يشاركوا معظم المحتوى لأنهم يعتقدون أنه يحتوي على العديد من الأخطاء الإملائية.

التدقيق اللغوي ليس خيارًا ، إنه أمر لا بد منه.

من أجل تبسيط العملية والعثور على أخطاء أخرى ، أوصي بشدة باستخدام Grammarly لكتابة الأدوات المساعدة. يسمح لك امتداد Chrome بالتدقيق النحوي والإملائي مباشرة في المتصفح. نحن نستخدم بناء الجملة لجميع أنواع المحتوى تقريبًا.


  • 8. تعيين وصف البيانات الوصفية
الوصف التعريفي هو وصف قصير (160 حرفًا) تغطيه منشورك. هذا ما سيعرضه Google ومحركات البحث الأخرى في نتائج البحث المضافة إلى العنوان. إذا لم تقم بتعيين وصف التعريف بشكل نشط ، فستستخرج Google مقتطفًا من نص مدونتك فقط.

يمكن لوصف التعريف الصحيح مضاعفة نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لمحركات البحث. على الرغم من أن منشورك يحتل مرتبة عالية في البحث ، إلا أن الوصف التعريفي الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى معدل نقر منخفض جدًا.


  • 9. جعل محركات البحث ودية عناوين المواقع
لا تنس أن تفعل هذا بعد النشر! لا تقم بتغيير عنوان URL بعد نشر المنشور. عنوان URL لمحرك البحث الودي ليس طويلًا جدًا ، ولكنه يحتوي على الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها. عادةً ما يكون عنوان منشور المدونة هو نقطة البداية لعنوان URL - ولكن يمكنك استبعاد جميع كلمات التوقف.


  • 10. اضافة الصور الى اهم الشبكات الاجتماعية
تعد المشاركة الاجتماعية دائمًا جزءًا مهمًا من استراتيجية توزيع مدونتك.

إذا كنت ترغب في النشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت بحاجة إلى توفير المتطلبات اللازمة. ما يجب عليك فعله هو الحصول على صور لكل شبكة اجتماعية تنشط فيها أنت وجمهورك المستهدف. تأكد من أن صورتك تستخدم أفضل حجم للصورة لكل شبكة. على سبيل المثال ، يحتاج Pinterest تمامًا إلى صور!

إذا أرادوا المشاركة ، فلا تتوقع أن يأخذ المشاهد الوقت الكافي لإنشاء صورة جديدة لمشاركتك. إذا كنت ترغب في نشر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي ، فيجب عليك إرسال صورة!

يمكنك استخدام أدوات مثل Canva لإنشاء صور جميلة للعلامة التجارية لأهم وسائل التواصل الاجتماعي.


  • 11. إعادة التفكير في العنوان
ربما ينبغي أن أذكر هذا في وقت سابق في هذه القائمة. ومع ذلك ، فإن العنوان المثالي يمكن أن يجعل منشورك منتشرًا على نطاق واسع - والمنشور الممل الذي يحمل نفس العنوان محكوم عليه بالفشل. السبب بسيط ، قبل أن يرى الأشخاص منشورك ، في كثير من الحالات ، لن يروا سوى العنوان. إذا كان العنوان لا يتحدث إلى جمهورك ، فلن يتمكنوا من الوصول إلى المنشور أبدًا.

أثبتت عدة أنواع من العناوين نجاحها. وإذا وجدت أن إحدى المنشورات لا تؤدي أداءً جيدًا ، فيمكنك تجربة عناوين أخرى - وقد يكون هذا هو السبيل الكامل لجعلها شائعة بسرعة.


  • 12. رابط من رسالتك إلى المنشور القديم
الروابط الداخلية على موقع الويب هي طريقة لتحسين مُحسنات محركات البحث. توجد طرق عديدة لتحسين بنية الارتباط الداخلية.

لتحسين بنية الروابط الداخلية ، هناك شيء واحد بسيط يجب عليك فعله هو التفكير في بعض منشورات المدونة القديمة المتعلقة بمنشوراتك الجديدة - وإضافة روابط إلى تلك المنشورات. لا ترتبط دائمًا بالكلمات الرئيسية أو العناوين الدقيقة ؛ سيكون نص الرابط مختلفًا. أسهل

إحدى الطرق هي الارتباط بجملة أو جزء من جملة - على سبيل المثال ، بالنسبة للعمل الذي قمت به في رقم 11 ، أقوم بالربط بمدونة حول إنشاء العنوان المثالي.


  • 13. إضافة روابط لمصادر ومعلومات أخرى
لا تخجل من الروابط الخارجية. عندما تستخدم لقطات شاشة أو تتعلم الكثير من المعلومات الأخرى ، ما عليك سوى الارتباط بهذه الصفحة. سيكون لهذا مرة أخرى تأثير إيجابي على مُحسنات محركات البحث الخاصة بك.

الروابط هي أيضًا طريقة جيدة للوصول إلى رادار الآخرين. إذا رأوا حركة المرور على موقعك ، فسوف يلاحظونك.


  • 14. إضافة دعوة للعمل
يمكن للعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء تحسين أداء مشاركاتك بشكل كبير. أيًا كان ما تريده في المنشور ، فقط اسأل الجمهور. هل تريد المزيد من المشاركة الاجتماعية؟ اطلب من الناس التغريد أو التعليق على مشاركاتك. إذا كنت تريد نشر رسالة ، فما عليك سوى إضافة سؤال في نهاية الرسالة والسماح للأشخاص بالإجابة في التعليقات.

لا تكن خجولا. إذا كنت تريد أن يتخذ الأشخاص إجراءً ، فما عليك سوى أن تقول - ستتحسن نتائجك!

رائع ، هذه مجموعة من نصائح المدونة والأشياء التي تحتاج إلى القيام بها عند إنشاء مدونتك وقبل نشر منشورك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع