القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل SEO لأصحاب المواقع الجديدة | وما هو SEO ؟

 دليل SEO لأصحاب المواقع الجديدة


هل قمت بنشر موقع الويب الأول الخاص بك مؤخرًا؟ تهانينا! لقد أطلقت موقع الويب الخاص بك الجميل ليراه العالم بأسره. لكن أين الجميع؟ لا أحد يتزاحم على موقع الويب الخاص بك. لماذا حركة المرور على موقع الويب الخاص بك منخفضة جدا؟

المشكلة هي أنه لا يمكن لأحد العثور على موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. من أجل تحقيق أهداف موقع الويب الخاص بك ، يجب أن تسعى جاهدة لجذب الجمهور المناسب إلى موقع الويب الخاص بك. من أفضل الطرق هي تحسين محركات البحث (SEO).

دليل SEO لأصحاب المواقع الجديدة | وما هو SEO ؟



ما هو SEO ؟


يُعرِّف Moz تحسين محرك البحث بأنه "نظام تسويق يركز على تحسين رؤية نتائج محرك البحث العضوية (غير المدفوعة). تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث العناصر التقنية والإبداعية اللازمة لتحسين التصنيفات ، وزيادة حركة المرور ، وزيادة ظهور محرك البحث."

تعريف Search Engine Land لـ SEO هو "عملية الحصول على حركة المرور من نتائج البحث" المجانية "أو" الطبيعية "أو" التحريرية "أو" الطبيعية "على محركات البحث.

نستخدم محركات البحث للعثور على إجابات ومعلومات عبر الإنترنت. تساعد مُحسّنات محرّكات البحث على ترتيب موقع الويب الخاص بك في مرتبة أعلى في الاستفسارات ذات الصلة وفي النهاية يجلب المستخدمين المهتمين إلى موقعك الجديد.

ضع في اعتبارك أن هذه الأساليب لا تشمل استخدام محركات البحث المدفوعة. هذا هو ما يسمى بإعلان الدفع لكل نقرة ، وهو جزء مختلف تمامًا من التسويق عبر محرك البحث.



ما سبب أهمية SEO ؟


هل تعلم أن هناك ما يقرب من 3.5 مليار (وعدد) عمليات البحث التي يتم إجراؤها على Google يوميًا؟ وجدت دراسة أجرتها شركة Forrester في عام 2006 أيضًا أن 93٪ من التجارب عبر الإنترنت بدأت بالبحث. وجدت دراسة أخرى أن المحتوى الأول على Google لهذا الاستعلام المحدد تلقى 33٪ من إجمالي حركة البحث.

يعد تحسين محرك البحث أمرًا مهمًا للغاية لأنه وسيلة فعالة وبأسعار معقولة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. إذا لم يظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ، فستفقد حركة مرور عالية الجودة لكثير من المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يتمكن جمهورك من العثور على موقع الويب الخاص بك في تصنيفات البحث ، فسيقومون بالنقر فوق موقع ويب المنافس! لكي يظهر موقع ويب جديد في نتائج البحث .



الخطوات الأساسية التي يجب أن تتخذها


* 1. البحث عن الكلمات الرئيسية


قبل تنفيذ أي استراتيجية لتحسين محركات البحث ، تحتاج إلى فهم ما يبحث عنه جمهورك. تسمى هذه الاستعلامات الكلمات الأساسية. يعد العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا والأعلى جودة التي يستخدمها جمهورك والاستفادة منها أمرًا ضروريًا لتحسين نتائج البحث.

أشارت Moz في دليل المبتدئين لتحسين محركات البحث إلى أن البحث عن الكلمات الرئيسية لا يمكن أن يوفر نظرة ثاقبة لسلوك الجمهور عبر الإنترنت فحسب ، بل يوفر أيضًا احتياجاته العامة. يمكنك اكتشاف مشاكل المستهلكين وعاداتهم وما إلى ذلك من خلال سلوكهم في محرك البحث.

لتحديد الكلمات الرئيسية الأفضل بالنسبة لك ، تحتاج إلى إجراء بعض البحث. يمكن أن توفر أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ثروة من المعلومات ، بما في ذلك:


  • أهم عبارات البحث
  • حجم البحث
  • كلمات رئيسية وعبارات مماثلة
  • تكلفة النقرة (لإعلانات PPC)
  • مستوى المنافسة

هذا هو السطح فقط. للعثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لاستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك ، يرجى استخدام أدوات الكلمات الرئيسية التالية:



من الناحية المثالية ، ينبغي إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية قبل صياغة نسخة ومحتوى الموقع. يمكن أن يساعدك الحصول على فهم أعمق للكلمات الرئيسية والعبارات التي يبحث عنها جمهورك في إنشاء محتوى موقع ويب جذاب ومحسّن. ومع ذلك ، يمكن تعديل المحتوى وتحسينه في أي وقت ، لذا يرجى الاطمئنان!

بعد استهداف الكلمات الرئيسية ، قم بتنفيذها في المواقع التالية عبر موقع الويب والمحتوى الخاص بك:


  • الرؤوس
  • علامات العنوان
  • أوصاف ميتا
  • محتوى الموقع
  • نص بديل للصورة
  • نسخ الفقرة
  • أزرار
  • بنية عنوان URL

* 2. الروابط الداخلية


ناقشنا في المقالة السابقة أهمية بنية الربط الداخلية لموقع الويب. توجه الروابط الداخلية زوار موقع الويب الخاص بك إلى محتوى آخر أو صفحات ذات صلة على موقع الويب الخاص بك. إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث (وهي كذلك) ، فإن استراتيجية الارتباط الداخلي القوية ضرورية.

عندما تعرض محركات البحث موقع ويب أو تزحف إليه ، فإنها تستخدم الروبوتات لتحليل محتوى وسياق موقع الويب المحدد بواسطة الروابط الداخلية. يتحقق الروبوت من الروابط لتحديد العلاقة بين المحتوى

على الموقع. توفر هذه الاتصالات للروبوت مزيدًا من المعلومات حول سياق محتوى موقع الويب ، والذي سيستخدمه الروبوت بعد ذلك (جنبًا إلى جنب مع عدة عوامل أخرى) لإجراء الترتيبات وفقًا لذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الروابط الداخلية على إضفاء اللامركزية على قيمة الارتباط أو سلطة الموقع بالكامل. في "عيون" روبوتات محرك البحث ، تتمتع صفحتك الرئيسية بأكبر وظيفة أو قيمة. عندما ترتبط صفحتك الرئيسية بصفحات أخرى

كمحتوى في موقع الويب الخاص بك ، سيتم أيضًا نشر هذه القيمة في هذه الصفحات. عندما يقوم روبوت بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن بنية الارتباط الداخلية هذه تساعده في تحديد قيمة كل صفحة وكل محتوى.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، من السهل معرفة سبب عدم احتلال المواقع التي تحتوي على روابط داخلية قليلة مرتبة عالية لأن روبوتات محركات البحث تعتبرها ذات قيمة منخفضة نظرًا لعدم وجود ارتباط بين المحتوى.

لتحسين بنية الارتباط الداخلية لموقع الويب الخاص بك ، يمكنك اتباع عدة استراتيجيات ، بما في ذلك :


  • ارتباط بالمحتوى الأساسي.
  • استخدم روابط المحتوى في الأماكن المنطقية أو ذات الصلة.
  • قم بتضمين نص الرابط العادي في الرابط.
  • استخدم الارتباط المناسب لإنشاء مورد أو صفحة أسئلة وأجوبة.

* 3. الروابط الخارجية


الروابط الخارجية هي روابط لمواقع أخرى تشير إلى محتوى موقع الويب الخاص بك. تنشئ الروابط الداخلية روابط بين المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك ، بينما تُظهر الروابط الخارجية روبوتات محرك البحث أن موقعك على الويب مرتبط بأفضل موقع على الإنترنت.

على الرغم من أن فكرتك الأولى قد تكون الحصول على أكبر عدد ممكن من الروابط الخارجية والتصوير في الجزء العلوي من نتائج البحث ، إلا أن هذا ليس هو الحال.

على الرغم من أن برامج الروبوت تأخذ في الاعتبار عدد الروابط الخارجية ، إلا أن جودة الروابط أكثر أهمية. هذا يعني أن استراتيجية الارتباط الخارجي الخاصة بك يجب أن تركز على الحصول على روابط من مواقع موثوق بها.

على سبيل المثال ، إذا كان موقع الويب الخاص بك مخصصًا لتقديم القهوة للمستخدمين ، فإن الروابط التي يتم الحصول عليها من مصادر معروفة مثل Counter Culture Coffee تكون أكثر قيمة من الروابط التي تم الحصول عليها من مدونات الطعام الجديدة.

ومع ذلك ، لا يمكنك الجلوس وانتظار ظهور الروابط الخارجية بطريقة سحرية. يجب أن يكون لديك! تتضمن بعض طرق الربط الخارجية الرئيسية ما يلي:


  • قم بإنشاء كتالوج على الإنترنت لعلامتك التجارية.
  • أرسل رسائل بريد إلكتروني إلى المدونين عبر البريد الإلكتروني ، وأصحاب مواقع الويب ، والعلامات التجارية تشرح لماذا يجد قراءهم المحتوى الخاص بك ذا قيمة.
  • بإذن المؤلف ، أعد نشر محتوى المدونة الأخرى.
  • رابط إلى خبراء / أشخاص موثوقين آخرين في المحتوى الخاص بك.
  • قم بتوزيع المحتوى الخاص بك على أفضل الشبكات الاجتماعية والمنتديات والمجتمعات.

ابدأ بهذه الأساليب البسيطة وأنشئ مجموعة قوية من الروابط الخارجية من مصادر الجودة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع