القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الدومين ؟ | ولماذا تحتاج الى الدومين

 ما هو الدومين (اسم نطاق) ؟

اسم المجال هو اسم موقع الويب الخاص بك. اسم المجال هو عنوان يمكن لمستخدمي الإنترنت الوصول إليه من موقع الويب الخاص بك. تُستخدم أسماء المجالات للبحث عن أجهزة الكمبيوتر وتعريفها على الإنترنت.

مستخدم الكمبيوتر لديه عنوان IP ، وهو عبارة عن سلسلة من الأرقام. ومع ذلك ، من الصعب تذكر السلسلة الرقمية. لذلك ، تم تطوير أسماء المجالات واستخدامها لتحديد الكيانات على الإنترنت بدلاً من استخدام عناوين IP.

يمكن أن يكون اسم المجال أي مجموعة من الأحرف والأرقام ، ويمكن استخدامه مع العديد من امتدادات أسماء النطاقات ، مثل .com ، .net ، إلخ.

ما هو الدومين ؟ | ولماذا تحتاج الى الدومين


يجب تسجيل أسماء المجالات قبل استخدامها. كل اسم مجال فريد من نوعه. لا يمكن أن يكون لموقعين نفس اسم المجال. إذا قام شخص ما بالدخول إلى www.yourdomain.com ، فستنتقل إلى موقع الويب الخاص بك ، وليس موقع الويب الخاص بأي شخص آخر.

يتراوح سعر اسم المجال عادة بين 15-25 دولارًا في السنة.

يعد اسم المجال جزءًا مهمًا من امتلاك موقع ويب ، ولكنه جزء منه فقط. لبدء تشغيل موقع ويب ، تحتاج أيضًا إلى خدمات المحتوى والاستضافة لتخزين الملفات بحيث يمكن الوصول إليها على الإنترنت. تذكر أن امتلاك اسم المجال لا يعني الاستضافة.

يتم تضمين أسماء النطاقات المهنية مجانًا في جميع خطط بناء مواقع الويب المتقدمة. سيسمح لك منشئ موقع الويب بإنشاء موقع الويب الخاص بك ويتضمن خدمات الاستضافة حتى تتمكن من النشر

يمكن أن تساعدك رسائل البريد الإلكتروني الاحترافية في اسم المجال أيضًا على زيادة سمعتك وبناء علامة تجارية. على سبيل المثال ، يمكن أن يجعل [email protected] موقع الويب الخاص بك يبدو أكثر موثوقية وشرعية. يتم تضمين حسابات البريد الإلكتروني في خطتك وما فوق 


لماذا تحتاج إلى دومين (اسم نطاق)

اسم المجال الخاص بك هو هويتك الفريدة. يجب على أي فرد أو شركة أو منظمة تخطط لامتلاك الإنترنت الاستثمار في اسم المجال. يوفر لك اسم المجال الخاص بك وموقع الويب والعنوان

يمنحك أنت وشركتك مظهرًا أكثر احترافًا عبر البريد الإلكتروني. سبب آخر لعمل تسجيل اسم المجال هو حماية حقوق النشر والعلامات التجارية ، وبناء المصداقية ، وتحسين الوعي بالعلامة التجارية ، وتحديد موقع محرك البحث.

مع الخطط المتميزة لاستضافات ، نظرًا لأن أسماء النطاقات هي واحدة من أهم الأدوات لبناء السمعة ، فإنهم يقومون بتضمين أسماء النطاقات المخصصة في خطتك مجانًا.


هل يمكنني الحصول على دومين مجاني ؟

في بعض الأحيان يمكنك الحصول على اسم مجال مجاني من مزود معين ، وعادة ما يكون بالتنسيق [yourname.namehosting.com]. تسمى أسماء المجال بهذا التنسيق أيضًا المجالات الفرعية.

على الرغم من أن النطاق الفرعي مجاني ويمكن استخدامه على الإنترنت ، إلا أنه يحتوي على القيود التالية:

  • لن تكون صورتك الاحترافية قوية مثل امتلاك اسم مجال مخصص.
  • ليس من السهل على الزائرين العثور على موقع الويب الخاص بك ، لأنهم الآن بحاجة إلى تذكر اسم موقع الويب الخاص بك وعنوان URL الخاص بالمضيف.
  • لن تكون قادرًا على نقل النطاق الفرعي إلى مضيف ويب آخر.

توفر لك بعض المواقع نطاقًا مجانيًا مثل موقع freenom الشهير ، بحيث يمكنك البدء في بناء وجودك على الإنترنت على الفور! ومع ذلك ، عندما تكون جاهزًا للعملية التالية عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى اسم مجال احترافي.

هل توفر خطط بعض الاستضافات مجالات مجانية ؟

 توفر جميع خطط الاستضافات المدفوعه Premium أسماء نطاقات احترافية مجانية في خطتك.


ما هو  ICANN

يشير الاختصار إلى "شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة". الغرض من ICANN هو الإشراف على تخصيص أرقام IP وأنظمة أسماء النطاقات وحل مشكلة ملكية اسم المجال لـ gTLDs.


أسماء نطاقات IDN

IDN هو اسم مجال مكتوب بلغة أجنبية (مثل الصينية أو اليابانية أو الروسية). IDN لتقف على اسم المجال الدولي. تسمح أسماء نطاقات IDN للأشخاص من جميع أنحاء العالم بالاتصال بمواقع الويب وأسماء المجالات وعناوين URL بلغتهم الأم.

حتى الآن ، تتم كتابة معظم أسماء النطاقات المسجلة باستخدام أحرف وأرقام لاتينية / إنجليزية مؤلفة من 26 حرفًا ، ويسمى هذا الترميز ASCII. يسمح IDN بأحرف غير ASCII في أسماء المجال. عند تسجيل IDN ، يتم استخدام خوارزميات مختلفة لتشفير الأحرف الأجنبية في Punycode. Punycode هو مجرد إصدار ASCII من IDN ، مما يسمح له بالتفاعل مع أنظمة الإنترنت الحالية.

يمكن أن يبدأ حقل Punycode بـ "xn-".


ما هو Whois

Whois هي قاعدة بيانات على الإنترنت تحتوي على معلومات حول أسماء النطاقات ، بما في ذلك خوادم الأسماء المرتبطة باسم المجال ومسجلي أسماء المجال والمسجلين وإدارة المجال وجهات الاتصال الفنية. من خلال إجراء بحث WHOIS ، يمكنك العثور على وقت التسجيل ومسجل النطاق ، ومعلومات الاتصال الخاصة بالمسجل ، وموقع استضافة موقع الويب ، ووقت انتهاء صلاحية النطاق ، وما إلى ذلك.

Whois هي أيضًا أداة للبحث عن معلومات المجال الموجودة في قاعدة بيانات WHOIS. يتم استخدامه عادة للتحقق من توافر أو ملكية اسم المجال.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع