القائمة الرئيسية

الصفحات

 ما هو VPN؟


عندما يستخدم المستخدمون الإنترنت في المنزل أو يتصلون بشبكات Wi-Fi العامة ، فإنهم يهتمون بالخصوصية على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى ، مما أدى إلى زيادة استخدام خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) لتشفير حركة المرور. سواء كنت قلقًا بشأن قيام مزود خدمة الإنترنت بتتبع أنشطتك عبر الإنترنت أو ترغب في الاحتفاظ بها

أمان بياناتك وهويتك ، أو إذا حاولت الوصول إلى محتوى مقيد جغرافيًا ، يمكن أن تساعدك VPN. سيساعدك دليلنا على فهم ماهية VPN ويساعدك على اختيار أفضل عميل VPN لاحتياجاتك.


ما هو VPN ؟ | وكيف يعمل !


VPN تعني الشبكة الخاصة الافتراضية. إنه يشبه إلى حد ما نفق الإنترنت الخاص ، والذي يمكنه إخفاء أي بيانات ترسلها أو تستقبلها. هذا يمنع معلوماتك من الحماية من قبل مزودي خدمة الإنترنت (ISPs) والمعلنين الذين يرغبون في تتبع سجل البحث والأشخاص الخبثاء الذين يريدون سرقة بياناتك. يمكن أن يشير أيضًا إلى أنك متصل في مكان آخر.

تقليديًا ، استخدمت الشركات اتصالات VPN لحماية البيانات على الإنترنت ، لكن خدمات VPN للاستخدام الخاص زادت مؤخرًا. على سبيل المثال ، استخدم VPN للوصول إلى المحتوى المقيد حسب الموقع الجغرافي على خدمات البث ، والتعرف على عوامل التصفية على شبكات Wi-Fi العامة ، وحماية البيانات عند زيارة المواقع المالية.

يمكنك استخدام VPN على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الجهاز المحمول أو التلفزيون الذكي أو جهاز التوجيه. على أي من هذه الأجهزة ، يمكن أن يساعدك استخدام VPN في البقاء مجهول الهوية عن طريق إخفاء موقعك عبر الإنترنت ، وتوفير قدر أكبر من الأمان عند الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة.

لإنشاء هذا الاتصال الآمن ، يمكنك استخدام برنامج يسمى عميل VPN على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والذي يربط جهاز الكمبيوتر الخاص بك بخادم VPN في موقع آخر. يتم تشفير جميع الاتصالات بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك والخادم لمنع الآخرين من رؤية بياناتك المشتركة.

بروتوكول VPN:

 هذه هي التقنية التي تستخدمها VPN لإرسال واستقبال البيانات مع منع أي شخص من معرفة ماهية البيانات. يستخدم كل بروتوكول قواعد وإجراءات مختلفة للتواصل بين الكمبيوتر والخادم VPN. بالنسبة لبعض الأغراض المحددة ، تكون بعض البروتوكولات أكثر أمانًا ، بينما يكون البعض الآخر أسرع وأفضل. تعد البروتوكولات الشائعة (مثل IKEv2 و OpenVPN) أمثلة جيدة على البروتوكولات التي تجمع بين السرعة والأمان والموثوقية.

خادم VPN :

 هو جهاز كمبيوتر بعيد قوي يتصل به جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال VPN. المستخدمون الآخرون متصلون أيضًا بالكمبيوتر في نفس الوقت. عندما تزور صفحة ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سترسل VPN الطلب إلى خادم VPN. ثم يتعامل الموقع مع الطلب على أنه قادم من الخادم بدلاً منك. لذلك يمكنك التظاهر بأنك في بلد أو منطقة معينة

يمكن أن يساعدك مزود خدمة VPN مع المزيد من الخوادم والمزيد من مواقع الخوادم على مشاركة جهاز كمبيوتر قوي مع عدد أقل من المستخدمين الآخرين ، بحيث تعمل VPN بشكل أسرع. عندما يمكنك العثور على خادم قريب جغرافيًا من موقعك الفعلي ، يمكنه أيضًا زيادة سرعة الإنترنت.

عنوان IP :

 هو عنوان الإنترنت الخاص بالجهاز الذي تستخدمه المواقع والخدمات لإرسال البيانات إليه مرة أخرى. يمكن أن يتضمن عنوان IP الخاص بك معلومات مفصلة حول موقعك الجغرافي ، ونوع الجهاز الذي تستخدمه ، وحتى معلومات مفصلة مثل متصفحك.

عنوان IP ثابت / مخصص: يشبه عنوان IP الثابت أو المخصص وجود عنوان IP محدد في كل مرة تتصل فيها عبر VPN. بدونها ، قد يتغير عنوان IP الخاص بك في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت. يمكن أن يؤدي وجود عنوان IP مخصص إلى منع حدوث مشكلات في عناوين IP المشتركة ، مثل عندما يتم حظر العناوين المشتركة بسبب سلوك غير لائق من قبل مستخدمين آخرين.

وظيفة P2P : 

هذا يعني أن VPN تسمح لك باستخدام تطبيقات نظير إلى نظير (P2P) (مثل تطبيقات التورنت) لمشاركة الملفات مع مستخدمين آخرين. على سبيل المثال ، عندما تريد تنزيل برنامج مفتوح المصدر أو تحديث ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ، فقد يكون P2P مفيدًا.

Kill Switch :

 ستتحقق هذه الوظيفة باستمرار من اتصال VPN الخاص بك ، في حالة فشل الاتصال ، سيقوم المفتاح بحظر اتصالك بالإنترنت ، لذلك لن يتم إرسال أي شيء بدون VPN. بعد إعادة تنشيط VPN ، سيتم إغلاق مفتاح القفل تلقائيًا ويمكن استئناف التصفح.

تسجيل البيانات: يمكن أن يتتبع تسجيل بيانات VPN سجل التصفح وعنوان IP الخاص بك ومعلومات أخرى. تختلف سياسة تسجيل كل مزود VPN ، لذلك من المهم التحقق من سياسة الخصوصية الخاصة بشركتك. كلما قلت المعلومات المخزنة ، كان ذلك أفضل لخصوصيتك.


ماذا تفعل VPN

ستخفي VPN نشاطك على الإنترنت بحيث يبدو موقع الويب الخاص بك كما لو كان في مدينة أو بلد آخر.

عندما يحتاج الموظفون إلى الاتصال بقاعدة بيانات الشركة أثناء العمل أو السفر في المنزل ، تستخدم الشركة VPN لضمان أمن المعلومات. يجعل هذا النوع من خدمة VPN جهاز الكمبيوتر الخاص بك يبدو على نفس الشبكة مثل الخادم ويوفر الوصول إلى التطبيقات والبيانات ، تمامًا كما هو الحال في المكتب.

يعتمد العديد من المستخدمين الأفراد على خدمات VPN لضمان الأمان أو الخصوصية. يمكن لتقنية التشفير نفسها أن تضمن أمان معلومات الشركة ، سواء كنت في المنزل أو عند استخدام الإنترنت ، يمكنك المساعدة في ضمان أمان تصفحك

عامة. يمكن للخدمة أيضًا إخفاء عنوان IP الخاص بك على موقع الويب والحفاظ على سرية سلوك مزودي خدمة الإنترنت عبر الإنترنت.

عند استخدام VPN ، يمكنه تسريع بعض عمليات تصفح الإنترنت والبث المباشر. وذلك لأن بعض مزودي الإنترنت يقيدون (أو يبطئون) حركة المرور إلى خدمات أو مواقع ويب معينة.

يمكن أن تجعلك VPN أيضًا تبحث في مكان آخر. يتم ذلك عادةً للوصول إلى مكتبة خدمات البث المتوفرة فقط في منطقة أو بلد معين. على سبيل المثال ، يمكنك جعل الأمر يبدو كما لو كنت في بلد ما

بسبب الحظر الإقليمي ، يتم بث البرامج الرياضية التي لا تتوفر عادةً بشكل مختلف. تحتاج إلى التأكد من أن خادم VPN يقع في المكان الذي تريد البث منه حتى يعمل هذا الخادم ، وما زلت بحاجة إلى الاشتراك في خدمة البث نفسها.

يمكنك أيضًا استخدام VPN لتجاوز عوامل تصفية المحتوى التي حددتها مدارس أو شركات أو حكومات معينة لحظر مواقع ويب معينة.

إذا كنت تستخدم تطبيق تورنت لتنزيلات نظير إلى نظير (P2P) ، فقد ترغب في استخدام VPN لإخفاء حركة المرور من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. قد يوفر هذا سرعات تنزيل أسرع للتنزيلات الشرعية الأكبر ، لأنه إذا اكتشف مزود الإنترنت أنك تستخدم الكثير من النطاق الترددي ، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء حركة المرور الخاصة بك.


كيف يعمل VPN؟

مبدأ عمل VPN هو تشفير معلوماتك ثم إخفائها في نفق لنقلها بين المواقع. يمكن أن يجعلك استخدام خادم بعيد تبدو وكأنك في موقع آخر.

عند استخدام VPN ، يقوم عميل VPN على الجهاز بتشفير حركة مرور الإنترنت قبل إرسالها. يحافظ التشفير على سرية معلوماتك. من ناحية أخرى ، تقوم خوادم VPN الموجودة في مواقع مختلفة بفك تشفيرها

البيانات. يرسل الخادم طلبك إلى موقع الويب أو خدمة البث من هنا. بعد إرجاع الاستجابة ، يقوم الخادم بتشفير البيانات مرة أخرى وإرسالها مرة أخرى إلى الجهاز. يستخدم عميل وخادم VPN بروتوكول VPN لتشفير البيانات وإرسالها.

عندما يرسل الخادم معلومات عنه ، سيرى موقع الويب أو الخدمة عنوان IP لهذا الخادم ، لذلك يظل عنوان IP الخاص بك خاصًا. يحتوي عنوان IP على معلومات مثل الموقع الجغرافي للكمبيوتر والمتصفح المستخدم ومعلومات تعريف أخرى. يمكن أن يؤدي استخدام عناوين IP المختلفة أيضًا إلى منع الآخرين من ربط أنشطة الإنترنت الخاصة بك معًا.

في معظم الحالات ، ستستخدم خدمات VPN على كل جهاز ، ولكن يمكن استخدام بعض خدمات VPN على أجهزة توجيه Wi-Fi. يمكن أن يؤدي تثبيت VPN على جهاز التوجيه إلى توصيل جميع الأجهزة في المنزل بسهولة بشبكة VPN بدون تطبيق منفصل ، وبالتالي حماية شبكتك الخاصة. هذا له ميزتان. أولاً ، يسمح لك عادةً بتوصيل المزيد من الأجهزة في نفس الوقت ، لأن موفري VPN عادةً

يعمل جهاز التوجيه كجهاز واحد. ثانيًا ، يمكنه الاتصال بأجهزة التلفزيون الذكية ووحدات التحكم في الألعاب وأجهزة بث الوسائط وشاشات الأطفال وأي أجهزة Wi-Fi متصلة بشبكة VPN. من الضروري أن يكون لديك VPN يدعم الاتصالات المتزامنة بحيث يمكنك الاتصال بجهاز الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي والهاتف في نفس الوقت.


ما هو VPN ؟ | وكيف يعمل !



لماذا يجب علي استخدام VPN؟

الشبكات الافتراضية الخاصة جيدة من أجل :

  • إخفاء نشاطك على الإنترنت
  • جعلها تبدو وكأنك في مكان آخر
  • تجنب مرشحات المحتوى
  • استخدام مشاركة ملفات P2P
  • يحميك من المتسللين عند استخدام شبكة Wi-Fi العامة

الشبكات الافتراضية الخاصة ليست جيدة من أجل :

  • مشاهدة خدمات البث بدون اشتراك في الخدمة
  • إخفاء الهوية تمامًا لنشاطك على الإنترنت
  • حظر جميع الفيروسات أو البرامج الضارة (ما لم تكن خدمة VPN المعينة بها ميزات أمان إضافية)

أوضح Nick Consolo ، مدير شركة أمن الشبكات Simple Cyber ​​LLC : `` عندما لا يريد المستهلكون أن يعرف مزود خدمة الإنترنت ما الذي يتصفحونه أو يقومون بتنزيله ، فإنهم عادةً ما يستخدمون VPN للمستهلكين لتوفير حماية الخصوصية.

استخدم VPN "في أي وقت تريد حماية خصوصيتك ، وفي أي وقت على شبكة آمنة لا يمكنك التحكم فيها ، مثل شبكة Wi-Fi العامة والمطارات والفنادق وما إلى ذلك" ،

توصي لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أيضًا أن يستخدم المسافرون المتنقلون الشبكات الافتراضية الخاصة عند الاتصال بالشبكات العامة. عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi عامة ، يمكن أن تساعدك VPN في منع الآخرين من محاولة سرقة معلوماتك (مثل كلمات المرور)

حركة المرور الخاصة بك) أو لصالحك (عن طريق إرسالك إلى مواقع ويب ضار). عند استخدام الاتصالات العامة التي تمت تصفيتها بالمحتوى ، يمكن أن تساعدك شبكات VPN أيضًا في الوصول إلى مواقع الويب والخدمات المحظورة عادةً.

على الرغم من أن VPN مفيدة جدًا عند الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة ، فقد لا تزال ترغب في استخدام واحدة في المنزل. يمكنك استخدامه لإخفاء نشاط التصفح.إذا قام مزود الإنترنت الخاص بك بتقييد مواقع وخدمات معينة ، فقد يؤدي ذلك إلى تسريع اتصال الإنترنت لخدمات معينة.

يرجى أن تضع في اعتبارك أن استخدام VPN في بعض الأحيان قد يبطئ سرعة الإنترنت لديك ، خاصةً إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئًا. قال كونسولو: "VPN تغلف كل حركة مرور الإنترنت من خلال نفق مشفر.

تؤدي وظيفة التشفير المضافة ، إلى جانب القدرة على إضافة المزيد من تنقلات الشبكة لتوجيه حركة المرور ، إلى حدوث تأخيرات إضافية وإبطاء الاتصال بالخدمة. لذلك ، من المهم العثور على مزود VPN مع عدد كبير من الخوادم وبروتوكولات VPN الحديثة.

عند استخدام VPN في المنزل ، يمكنك أيضًا استخدام VPN لجعلها تبدو وكأنك في مكان آخر. بهذه الطريقة ، يمكنك دفق الوسائط من مكتبة مقيدة جغرافيًا ، أو شراء إصدار مختلف من الوسائط من متجر في بلد آخر. نظرًا لأن موقع الويب يعدل الأسعار بناءً على عوامل مثل موقعك وسجل التصفح ، فيمكنه أيضًا مساعدتك في العثور على صفقات أفضل.

على الرغم من أن الأشخاص غالبًا ما يستخدمون شبكات VPN لدفق المحتوى المحظور في المنطقة ، إلا أن موفري المحتوى كانوا يتقاتلون معهم ، ويمكنهم بنجاح حظر حركة مرور VPN معينة.

هذا هو السبب في أنه من المهم العثور على VPN مع نسخة تجريبية مجانية أو ضمان استرداد الأموال لاختبار الخدمة.

عندما تحتاج إلى استخدام خدمات P2P لتنزيل ملفات كبيرة (مثل البرامج مفتوحة المصدر أو ترقيات الألعاب متعددة اللاعبين) ، فقد يبطئ مزود خدمة الإنترنت حركة المرور الخاصة بك ، وهو ما يسمى الاختناق. مع VPN ، قد تكون سرعات التنزيل أسرع.

يمكن لشبكة VPN إخفاء نشاط التصفح الخاص بك وتغيير موقعك من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، لكنها لا تستطيع إخفاء هوية ملفك الشخصي تمامًا على الإنترنت. لا تزال ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى تسمح لبعض مواقع الويب بتتبعك. حسب السياسة

وفقًا لقانون خصوصية VPN وجمع البيانات المحلية ، لا تخفي بعض شبكات VPN أنشطتك عبر الإنترنت تمامًا من الوكالات الحكومية.إذا تم تقديم طلب رسمي ، فقد يتم نقل معلومات حول أنشطتك عبر الإنترنت.

VPN أيضًا ليس بديلاً عن برامج مكافحة الفيروسات أو البرامج الضارة. يقوم بعض موفري VPN بتجميع ميزات تحظر البرامج الضارة والإعلانات المنبثقة والتتبع ، ولكن هذا لا يحتوي دائمًا على نفس نوع فحص النظام كمنتج جيد لمكافحة الفيروسات.


ما هي أفضل شبكات VPN؟

تشترك أفضل شبكات VPN في بعض ميزات الأمان. على سبيل المثال ، تدعم جميع الخيارات الموجودة في أفضل تصنيفات VPN لدينا لعام 2020 تنزيلات P2P ومفاتيح القفل واستخدام شكل من أشكال استراتيجية عدم الاحتفاظ بالسجلات للحد من المعلومات التي يخزنها حول استخدام VPN.

"لا تسجل شبكة VPN غير المسجلة أي معلومات اتصال واردة أو صادرة ، لذلك فهي تحمي الخصوصية لأنها لا تسجل حركة المرور التي يمر بها الآخرون لعرضها ، ولا توجد بيانات مشتركة أو مباعة." هذا من أجل الخصوصية. مفيد جدا لدعاة الحقوق. لكن بعض مزودي الخدمة الذين زعموا أنهم فعلوا ذلك في الماضي لم يفعلوا ذلك ، لذا فإن الأمر نفسه ينطبق على بحثك. "

مؤسسة الحدود الإلكترونية (Electronic Frontier Foundation) هي منظمة غير ربحية تدعم القضايا الرقمية مثل خصوصية المستخدم ، ويوصى بأن يبحث المستخدمون عن شبكات VPN التي تدعم بروتوكولات OpenVPN أو IPSec. وقالت إن تحديد هذه البروتوكولات يوفر "أفضل أمان متاح".

ابحث عن موفري VPN يدعمون العديد من الأجهزة والشركات التي توفر القدرة على تثبيت شبكات VPN على جهاز التوجيه المنزلي الخاص بك. `` يمكن أن يوفر تكوين VPN باستخدام جهاز توجيه تغطية أوسع لجميع أجهزتك بدونها

يجب تثبيت عميل / تطبيق واحد على كل جهاز. قال محلل الاستخبارات بريستون ماكنير إن هذا يمكن أن يغطي أي أجهزة ضيف قد تكون موجودة على شبكتك.

قارنا العشرات من شركات VPN وأدرجنا 10 خدمات ذات تصنيف عالي في قائمة أفضل VPN لعام 2020. انظر إلى التعليقات أدناه وانقر على الرابط لقراءة المراجعة الكاملة لكل VPN.

إذا كنت بحاجة إلى خدمة VPN مجانية أو دعمًا لأجهزة غير محدودة ، فنحن نوصيك بتقديم العديد من الخدمات التي توفر خيارات VPN مجانية في أفضل دليل VPN مجاني لعام 2020.

  1. ExpressVPN
  2. PrivateVPN
  3. NordVPN
  4. Windscribe
  5. CyberGhost
  6. Surfshark
  7. TunnelBear
  8. IPVanish
  9. ProtonVPN

ما هو تطبيق VPN؟

هناك طريقتان رئيسيتان لاستخدام VPN: من خلال امتداد متصفح أو من خلال تطبيق VPN. يمكنك تنزيل تطبيقات VPN على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة. توفر بعض الشركات أيضًا تطبيقات لأجهزة البث وأجهزة الألعاب وغيرها من الأجهزة المتصلة بالشبكة.

لاستخدام تطبيق VPN ، تحتاج أولاً إلى تنزيله على جهازك. اشترك من خلال التطبيق أو سجل الدخول للوصول إلى الاشتراك الذي قمت بإعداده على جهاز آخر. عند تنزيل التطبيق لأول مرة ، قد يرشدك خلال خطوات تثبيت ملف التكوين على جهازك (لاستخدام VPN). بعد فتح التطبيق ، حدد الخادم واتصل بـ VPN للحصول على جلسة تصفح آمنة.

يتعامل تطبيق VPN أو التكوين مع جميع الجوانب التقنية لكيفية تشفير اتصال الإنترنت للجهاز وإرساله إلى خادم VPN في موقع آخر. تحتاج العديد من تطبيقات VPN إلى إرسال إشعارات فورية إليك. سيُعلمك هذا عادةً ما إذا كانت هناك مشكلة في حسابك أو اتصال VPN. 

على سبيل المثال ، إذا فشلت VPN وتم تنشيط مفتاح القفل ، فسترى تنبيهًا. ستسأل بعض التطبيقات عما إذا كان بإمكانك مشاركة بيانات مجهولة مع خدمات VPN ، مثل الأعطال أو اختبارات السرعة أو المعلومات المماثلة. يمكنك اختيار المشاركة في المشاركة أو اختيار عدم المشاركة دون تغيير التكلفة أو أداء الاتصال.

يعد اختيار المزود المناسب أمرًا مهمًا للغاية.نوصي باختيار شركة حسنة السمعة بدلاً من اختيار VPN بشكل أعمى من متجر التطبيقات. وجدت دراسة نُشرت في مؤتمر ACM Internet Measurement السنوي أن 38٪ من تطبيقات Android VPN في متجر Google Play في عام 2016 تحتوي على الأقل على نوع من البرامج الضارة. هذا هو السبب في أنه من المهم اختيار VPN المناسب (خاصة التطبيق المناسب).

إذا لم يتمكن جهازك من استخدام تطبيق VPN ، فأنت بحاجة إلى إعداد VPN يدويًا. هذا شائع لأجهزة التوجيه وأجهزة الألعاب. سيرشدك أفضل VPN خلال هذه الخطوات في دليل الإعداد الخاص به.

نحن نقدم معلومات حول كيفية إعداد VPN على iPhone وكيفية إعداد VPN على Android ، والتي يمكن أن توجهك خلال كل شيء.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع