القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن جوجل ادسنس | ما هو ادسنس وكيف يعمل ؟

ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل؟


قد يكون كسب المال من موقع الويب أمرًا صعبًا بشكل خاص ، خاصةً عندما لا تبيع أي شيء.
 ولكن إذا كنت تتطلع إلى جني الأموال من موقع الويب أو المدونة الخاصة بك دون بيع منتج أو خدمة 
 فهناك طريقة ، وهي تسمى Google AdSense. منذ عام 2003 ، ساعد Google AdSense
 مالكي مواقع الويب في جني الأموال من محتواهم دون الحاجة إلى التعامل مباشرة مع المعلنين
بغض النظر عن المكانة التي تعمل فيها ، يمكن لأي شخص تقريبًا أن يصبح جزءًا من شبكة AdSense
 ويبدأ في جني الأموال على الفور. إذا كنت قد أنشأت مدونة جديدة للتو ، أو كان لديك بالفعل موقع ويب موجود 
 تتطلع إلى تحقيق الدخل منه ، فقد يكون Google AdSense هو الحل. مع وجود ملايين المعلنين الذين يتطلعون
 إلى الإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم ، هناك فرصة جيدة لأن يرغب شخص ما في عرض إعلانات على موقعك 
 والأهم من ذلك ، أن يدفع لك المال! لكي تكون على اطلاع دائم بما هو Google AdSense وكيف يعمل
 جميعًا ، نحتاج أولاً إلى استكشاف أعماله الداخلية وكيف أصبح. لذلك ، كل المبتدئين يتساءلون
 عن ماهية Google AdSense ، إليك ما تحتاج إلى معرفته.


ما هو جوجل ادسنس ؟

كل ما تريد معرفته عن جوجل ادسنس | ما هو ادسنس وكيف يعمل ؟

كما ذكرنا بإيجاز سابقًا ، فإن AdSense هو من صنع Google الذي يساعد المعلنين على التوفيق بين الناشرين ومالكي مواقع الويب المناسبين لإعلاناتهم. مع ما يقال ، فإن AdSense يشبه إلى حد كبير برنامج AdWords حيث يعمل كلاهما معًا لمطابقة المعلنين مع الناشرين. إذا سبق لك تشغيل حملة Adwords من قبل ، فستلاحظ أن لديك خيار استخدام شبكة شركاء البحث أو العرض. عندما ظهر AdWords لأول مرة ، لم يُسمح للمعلنين إلا باستهداف الكلمات الرئيسية على موقع Google على الويب ، مما حد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليهم. ومع ذلك ، بعد 3 سنوات من إطلاق AdWords ، كانت لدى Google فكرة مبتكرة: السماح لمشرفي المواقع بعرض الإعلانات على مواقعهم وتقسيم عائدات الإعلانات. وهذا بالضبط ما فعلوه! اليوم ، يمكن لأي موقع ويب تقريبًا التقدم بطلب إلى Google لتصبح شريكًا في AdSense. إذا كان موقع الويب يلبي معايير محددة ، فسيتم قبولهم في الشبكة ، وسيسمح لهم بعرض الإعلانات نيابة عن Google. في كل مرة ينقر فيها المستخدم على أحد هذه الإعلانات ، سيحصل مالك الموقع على  68٪ من عائد الإعلان مقابل تلك النقرة. إذا كان متوسط ​​عرض السعر لكلمة رئيسية هو 1 دولار ، فهذا يعني 68 سنتًا لمشرف الموقع ، وهذا ليس سيئًا لعدم القيام بأي شيء!

كيفية استخدام جوجل ادسنس لكسب المال

كما أدركت على الأرجح الآن ، يمكن لبرنامج AdSense مساعدة مشرفي المواقع في جني الكثير من المال من زوارهم إذا تم استخدامه بشكل صحيح. السؤال المهم هو ؛ كيف يمكنك استخدام AdSense لكسب المال على موقعك الخاص؟ حسنًا ، أول شيء عليك القيام به هو التقدم لتصبح أحد شركاء AdSense هنا . بمجرد إرسال طلبك ، سيستغرق الأمر بضعة أسابيع قبل أن تتم مراجعته. كما يمكنك أن تتخيل ، تحصل Google على آلاف التطبيقات يوميًا. إذا كان موقع الويب الخاص بك يفي ببعض الإرشادات وحركة المرور ومقاييس الجودة ، فستتم الموافقة على حسابك. بمجرد الموافقة ، ستتمكن من بدء عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. لتثبيت الإعلانات ، ما عليك سوى نسخ الشفرة من لوحة معلومات AdSense إلى صفحة معينة. من الناحية المثالية ، ستستهدف حوالي إعلانين في كل صفحة لأن أقل من إعلانين لن يكون فعالاً ، وسيبدو أي إعلان آخر غير مرغوب فيه. آخر شيء تريده هو تخويف كل مستخدميك بعيدًا عن صفحات مغطاة بالإعلانات.

أرباح جوجل أدسنس

كل ما تريد معرفته عن جوجل ادسنس | ما هو ادسنس وكيف يعمل ؟

الآن بعد أن انتهيت من إعداد حساب AdSense الخاص بك وتم تثبيت إعلاناتك ، ما المبلغ الذي تتوقع أن تربحه من AdSense؟ النبأ السيئ هو: من الصعب الحساب. ويرجع ذلك أساسًا إلى وجود العديد من العوامل المختلفة التي تساهم في أرباحك الشهرية والتي ستختلف بشكل كبير من موقع إلى آخر. ومع ذلك ، لن يمنعنا هذا (وربما أنت) من محاولة التقدير على أي حال. العامل الأول والأهم هو الصناعة التي يستهدفها موقع الويب الخاص بك. بفضل خوارزمية Google ، سيعرض موقع الويب الخاص بك فقط الإعلانات المتعلقة بموقعك على الويب. لذلك إذا كان موقعك عبارة عن مدونة حول الصحة واللياقة البدنية ، فمن المحتمل أن تكون إعلاناتك مرتبطة بكلمات رئيسية متعلقة بالصحة. ستعتمد الكلمات الرئيسية والإعلانات الفعلية المعروضة على كيفية عرض Google لموقع الويب الخاص بك ، لذلك فهو ليس علمًا دقيقًا. بمجرد معرفة الصناعة ونوع الإعلانات التي سيتم عرضها على موقعك ، يمكنك البدء في تحديد تكلفة متوسط ​​النقرة. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام UberSuggest للحصول على فكرة تقريبية عن تكلفة النقرة لكلمة رئيسية معينة. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن المعلنين على شبكة Google الإعلانية عادة ما يدفعون أقل بكثير لكل نقرة مقارنة بشبكة البحث. هذا يعني أن الكلمة الرئيسية للبحث التي يبلغ متوسط ​​تكلفة النقرة بها 30 دولارًا قد تكلف 3 دولارات فقط أو أقل لكل نقرة على الشبكة الإعلانية. هناك طريقة أخرى للتحقق من التكلفة المقدرة للنقرة على الإعلانات الموجودة على موقعك ، وهي إنشاء حملة عرض وهمية بنفسك. بالطبع ، ليس عليك إنفاق أي أموال على هذه الحملة ، ولكن سيتم منحك حق الوصول إلى أرقام التكلفة التقديرية للنقرة من Google والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية. للحصول على هذه التقديرات ، انتقل إلى AdWords وأنشئ حملة جديدة على الشبكة الإعلانية فقط.

كل ما تريد معرفته عن جوجل ادسنس | ما هو ادسنس وكيف يعمل ؟

اكتب عنوان URL لموقع الويب الخاص بك وستقوم Google بإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية التي تعتقد أنها مناسبة لموقع الويب الخاص بك.

كل ما تريد معرفته عن جوجل ادسنس | ما هو ادسنس وكيف يعمل ؟

بمجرد إضافة الكلمات الرئيسية إلى الحملة ، ستلاحظ أن متوسط ​​التكلفة المقدرة للنقرة على الجانب الأيمن سيتم تحديثه.

كل ما تريد معرفته عن جوجل ادسنس | ما هو ادسنس وكيف يعمل ؟


يجب أن تمنحك هذه البيانات مؤشرًا جيدًا جدًا عن المبلغ الذي يدفعه الأشخاص مقابل كل نقرة لعرض الإعلانات على موقعك. الآن لديك فكرة تقريبية عن متوسط ​​تكلفة النقرة على الإعلانات التي سيتم عرضها على موقع الويب الخاص بك ؛ يمكنك حساب النسبة المقطوعة بحساب 68٪. كما ذكرنا سابقًا ، هذه هي العمولة القياسية لنقرات AdSense. الشيء الوحيد المتبقي لحسابه الآن هو عدد الزوار الذين سيستقبلهم موقع الويب الخاص بك ، وعدد النقرات التي ستحصل عليها إعلاناتك. تعتمد هذه العوامل على نقطتين رئيسيتين: ما مدى جودة مُحسنات محركات البحث ومكان وضع إعلاناتك. ما لم يكن موقع الويب الخاص بك يعتمد بنسبة 100 ٪ على حركة المرور الاجتماعية ، فمن المحتمل أن تحصل على معظم زوار موقعك من أمثال Google أو محركات البحث الأخرى. إن معرفة عدد الزوار الذين تحصل عليهم سيساعد بشكل كبير في تقدير أرباحك الشهرية من AdSense. كلما زاد عدد الزوار الذين تحصل عليهم ، زاد احتمال نقر الأشخاص على إعلاناتك مما سيؤدي إلى كسب المزيد من المال. الجزء الأخير من اللغز هو حساب متوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور ، ومن ثم يكون لديك جميع الأرقام المطلوبة لمعرفة المبلغ الذي يمكن أن تكسبه. كخط أساس ، تتلقى معظم مواقع الويب نسبة نقر إلى ظهور تتراوح بين 0.05٪ و 5٪ بمتوسط ​​0.1٪ . باستخدام هذه المقاييس ، يمكننا حساب تقدير تقريبي لمقدار ما قد يكسبه مشرف الموقع من استخدام AdSense. على سبيل المثال ، لنفترض أنك:

  • استهداف مكانة PPC
  • متوسط ​​تكلفة النقرة لكلمة رئيسية PPC على شاشة Google هو 0.24 جنيه إسترليني - 0.56 جنيه إسترليني
  • يستقبل موقع الويب الخاص بك 30000 زائر شهريًا
  • لديك متوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور 1٪
الآن لدينا كل المعلومات. حان الوقت لحساب كل خطوة للحصول على أرباح شهرية تقديرية.

  1. احسب المبلغ الذي تتلقاه لكل نقرة: ((0.24 + 0.56) / 2) * 0.68 = 0.27 جنيه إسترليني
  2. احسب عدد الزوار الذين ينقرون على إعلاناتك: 30000 * 0.01 = 300
  3. احسب إجمالي أرباحك الشهرية المقدرة: 300 * 0.27 = 81 جنيهًا إسترلينيًا
قد لا يبدو الأمر كثيرًا بالنسبة إلى 30 ألف زائر ، لكننا لجأنا إلى نسبة النقر إلى الظهور المعتدلة. من خلال الإعلانات المتعددة والموضع الصحيح ، يمكن لمشرف الموقع الجيد بسهولة زيادة نسبة النقر إلى الظهور إلى 3٪ أو أكثر مما يؤدي إلى أرباح شهرية أعلى بكثير.


كيف ناشري AdSense Pay؟

بمجرد أن تكسب أول دولار لك من Google AdSense ، ربما تتساءل عن كيفية تلقي الأموال حتى تتمكن من إنفاقها. هل ترسل Google الأموال في مظروف أم أنها ترسل لك قسيمة بدلاً من ذلك؟

حسنًا ، هناك أخبار جيدة وأخبار سيئة.

والخبر السار هو أنهم لا يرسلون أيضًا. بدلاً من ذلك ، تقدم Google بعض طرق الدفع للناشرين لضمان حصولهم على الأموال التي حصلوا عليها عن جدارة في الوقت المحدد.

طريقة الدفع الأولى والأكثر شيوعًا حتى الآن هي القدرة على تلقي أرباحك عن طريق الشيك (أو الشيك). طريقة الدفع هذه مجانية ومتاحة لجميع الدول الدولية تقريبًا.

هناك طريقة شائعة أخرى لكسب الأموال من AdSense وهي عبر حسابك المصرفي. حاليًا ، طريقة الدفع هذه متاحة فقط للبنوك الأمريكية ، إلا إذا كنت ترغب في دفع رسوم تحويل بقيمة 10 دولارات أمريكية. مع ارتفاع الرسوم ، من الواضح لماذا يختار معظم مستخدمي AdSense الاختيار بدلاً من ذلك.

ومع ذلك ، فإن الأخبار السيئة هي أن Google تطلب حدًا أدنى قدره 100 دولار قبل أن ترسل لك أي أموال. بالنسبة إلى المدونات والمواقع الإلكترونية الأصغر ، قد يعني هذا الانتظار عدة أشهر قبل أن تجمع ما يكفي من المال لسحب الأموال.

الجانب المظلم من Google AdSense

بالنسبة للعديد من مالكي مواقع الويب ، يمكن أن يكون AdSense مصدرًا ممتازًا للدخل لموقعهم على الويب. لدرجة أن العديد من مشرفي المواقع يعتمدون على AdSense لدفع فواتيرهم. ومع النقرات التي تولد في أي مكان من 10 سنتات إلى دولار واحد لكل نقرة ، فليس من غير المألوف أن يستخدم مشرفي المواقع حيلًا قذرة لزيادة أرباحهم. غالبًا ما تكون هذه الحيل ضد شروط وأحكام Google ، ولكن مع وجود أموال كثيرة يتم جنيها من AdSense ، سيتحمل الكثير من مشرفي المواقع المخاطرة. من الأساليب الشائعة التي يستخدمها العديد من مشرفي المواقع النقر عمدًا على إعلاناتهم. يُعرف هذا النوع من الاحتيال باسم النقر الاحتيالي ، ويكلف المعلنين المليارات سنويًا من الإنفاق الإعلاني المفقود. من الواضح أن مشرف الموقع الذي ينقر على إعلاناته ليس لديه أي نية لشراء أو شراء هذا المنتج. بدلاً من ذلك ، يريدون فقط كسب المزيد من المال. هذا مثال صغير على الاحتيال عبر النقرات ، ولكن كما يمكنك أن تتخيل ، قامت الكثير من حلقات الاحتيال المنظمة بتوسيع نطاق أنشطتها الاحتيالية لتوليد الملايين سنويًا. من أمثال Hyphbot و Methbot إلى النقر فوق المزارع ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يستفيدون من إعلانات الشبكة الإعلانية. إذا كنت ترغب في كسب المال من Google AdSense ، فإن أفضل طريقة هي القيام بذلك بطريقة شرعية. قد يبدو النقر فوق إعلاناتك الخاصة أو الدفع لأشخاص آخرين للقيام بذلك فكرة جيدة ، ولكن قد ينتهي الأمر في كثير من الأحيان إلى حظر حسابك. لن تخسر كل أموالك فحسب ، بل قد تواجه أيضًا إجراءات قانونية من أمثال Google والمعلنين الآخرين. نصيحتنا هي: لا تحاول خداع النظام. لقد حاول كثير من الناس (وفشلوا) في الماضي. إذا كنت تريد حقا لكسب المال من تشغيل موقع على شبكة الانترنت، و ن AdSense هو وسيلة رائعة للقيام بذلك. الآن بعد أن فهمت ما هو AdSense ، تحقق من الاختلافات بين إعلانات Google و AdSense .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع